بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 26 نوفمبر 2011

من ثقب الابرة !!

الانتخابات بعد غد ان شاء الله رب العالمين و من خلال نظرتنا للأحداث نجد انه سيكون هناك تحدى او منافسة كبيرة بين الحزبين الاسلاميين حزب النور الذى اسسه السلفيين و تجمع له و حوله الناس منهم من اقتنع بالفكرة و منهم من اراد ان يجرب ما هو جديد و منهم من اقتنع انه لابد من تدخل الدين لحل الازمة الراهنة و منهم من هو منهم .
اما الحزب الاخر هو حزب معروف لدى الساحة و هو حزب الحرية و العدالة و الذى اسسه جماعة الاخوان المسلمين و على الرغم من ان الناس يرون انهم قد تخلوا عن بعض المبادئ المتأصلة فى الجماعة منذ تم تأسيسها فلم ينال ما يطمح اليه فلن يذهب الى صناديقهم جديد بل هم من رأيناهم فى 2000 و 2005 و 2010 مع فارق بعض الوجوه الذى نالت حق التصويت منهم ايضا .
اما الاحزاب الاخرى فمثلا حزب المصريين الاحرار و التى تم تأسيسه من مخلفات الحزب الوطنى و بالبرغم من تفانى نجيب سويرس (((( صاحب اكبر حملة تبشيرية فى مصر و شمال افريقيا )) فى بذل كل ما هو غالى و نفيس ليكون له و لو مقعد فى البرمان لينال به حق الفيتو فى كل القرارات التى تتعارض مع افكاره هو و مبادئة  فانه سيخالف مع اول اختبار له شعار الحزب  ( حكاية هنجيب حقنا )) و الله يعلم هو يقصد حق مين بالضبط فعندنا فى القرية لا نعرف منهم احد سوى أ / انور حجازية ليس لانه رجل سياسى او خدمى من الطراز الاول بل لانه عمدة البراشية و يلوح فى استحياء مناصرته لابن الاربعين أ / طلعت الشعراوى المرشح فئات مستقل .
اما المستقلين
فأبرزهم هو أ / محمد الفلاحجى و الذى قام بترشيح نفسة عدة مرات و لم يحالفة الحظ مرة بالتزوير و مرة بالتقصير !! و سقوط الفلاحجى هذه المرة ضربة قاسمة لمستقبل الاخوان فى الدائرة نظراُ لما يعقدون الامال الكبيرة عليه و ظهر ذلك من الحديث عنه و انه هو الجوكر فى هذه الانتخابات فلك الله يا فلاحجى اذا تعثرت هذه المرة ايضا و الاخوان يدعمون بقوة هذا المرشح اكثر من القائمة .
اما حبيب الدائرة الحاج عمران مجاهد
فيبدوا ان الناس سيقولون له باستحياء (((((  عفوا يا حاج عمران هذه ليست دورتك فأنت رجل خدمات لا رجل تشريع )))
اما مستقليين حزب النور
فهما أ / وائل نبهان و أ/ وليد سماحة
فهما يستمدان قوتهما من نور الله عز و جل و نحسبهما على خير فربما يكونان حجر تعثر لحزب النور و لكن الرجلان قويان و يرجح كفتيهما الناحية القبلة و النزعة الدينية و مما لا شك انهم سوف يكونون سند قوى للحزب فى التشريع .
اما الحاج / محمود علوان فنحسبه على خير و لا نزكى على الله احد و لكن اذا نجح هذا الرجل فليشكر الله كثيرا و ثم أ / محمد كسبة و الذى ظلمة الحزب بدخوله الى القائمة و كان المفروض من و جهة نظرى يكون أ /كسبة والحاجة / اعتماد مستقلان و أ /الفلاحجى و الحاج /علوان قائمة لحفظ ماء الوجة  .
اما ابن ابلد أ / طلعت الشعراوى
فهو ابن البلد سواء كان على دراية بما هو مقبل علية ام انه تحدى للارادة او انه تجربة و لو استطاع أ / الشعراوى ان يسخر طاقات الاربعين و كرم لاختياره و النظر الى ما يميل اليه الناس من الاحزاب لنال ما ناله أ/ الصوالحى فى انتخابات الشورى الماضية و انصح اذا كان هناك تحالف بينه و بين حجازية فالقسمة هنا تظلم أ / الشعراوى .
اما باقى المرشحين
فنذكرهم بالمرشح السابق لمجلس 2005 أ / الجرايحى !!!!!
و اخيرا هذه كانت نظرة من ثقب ابرة على انتخابات 2011 مجلس الشعب مجلس الدستور...

ليست هناك تعليقات: